بوابة سلسلة دار البيان


    هل سئمتي من الحميات الغذائية المتعددة ؟؟؟

    شاطر

    ????
    زائر

    هل سئمتي من الحميات الغذائية المتعددة ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ???? في السبت يوليو 10, 2010 7:48 am



    سئمت من الحميات الغذائية الهادفة إلى فقدان الكيلوغرامات الزائدة، وتريدين اكتشاف حيل غذائية علمية للتخفيف من نسبة السعرات الحرارية المستهلكة من دون حرمان نفسك من الطعام اللذيذ؟ يمكنك توفير حتى 500 سعرة حرارية يومياً لفقدان نصف كيلوغرام أسبوعياً. إليك الطرق المثلى لفقدان الوزن بسهولة، من دون الحاجة إلى خطة غذائية قاسية.

    تناولي بيضتين على الفطور لتوفير 400 سعرة حرارية

    في إحدى الدراسات، تناولت 30 امرأة بدينة فطوراً مؤلفاً من بيضتين أو طعاماً آخر يحتوي على نسبة السعرات الحرارية نفسها ومستوى البروتينات نفسه. لاحظ الباحثون تراجع شعور الجوع لدى النساء اللواتي أكلن البيض على الفطور، فتناولن بالتالي كمية طعام أقل على الغداء. في الواقع، استهلكت المجموعة التي أكلت البيض سعرات أقل بـ417 وحدة خلال الـ36 ساعة التالية.

    استعملي طبق طعام أصغر لتوفير 200 سعرة حرارية

    يساهم استعمال طبق طعام أصغر مما اعتدت عليه لتناول وجباتك الرئيسة في تخفيض نسبة السعرات المستهلكة بنسبة 30% - أي ما يعادل 200 سعرة حرارية تقريباً على العشاء- مع الشعور بالشبع.

    استهلكي البطاطا لتوفير 200 سعرة حرارية

    وجدت الأبحاث أن البطاطا المسلوقة تحتل المرتبة الأولى على لائحة المأكولات التي تعطي شعوراً وافياً بالشبع، وهي تتفوّق بذلك على الخبز والرز الأسمر. لن تحتاجي إلى تناول وجبات إضافية في أوقات متأخّرة من المساء في حال اختيار البطاطا على وجبة العشاء (مع خبز محمص مدهون بالزبدة أو كيس من المقرمشات). ستوفّرين بذلك 200 سعرة حرارية.

    افتتحي الوجبة بالسلطة لتوفير 100 سعرة حرارية

    وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون طبق سلطة كبيراً (100 سعرة) كمقبلات يكتفون بأكل 667 سعرة من طبق باستا مثلاً، مقارنةً بـ875 سعرة في حال عدم تناول السلطة أولاً. لكن يتوقف الأمر على كمية السلطة المستهلكة للشعور بالشبع سريعاً.

    تناولي الحساء لتوفير 100 سعرة حرارية

    يساهم الحساء في تعزيز شعور الشبع، مقارنةً بالأطباق غير السائلة حتى لو احتوت على المقادير والسعرات نفسها. طلب الباحثون من مجموعة نساء تناول طبق دجاج، ثم طبق دجاج مع كوب ماء، ثم حساء دجاج. تبيّن أن النساء اللواتي تناولن الحساء اكتسبن سعرات حرارية أقل من غيرهنّ بـ100 وحدة خلال اليوم. يُقال إنّ شرب الماء بمعزل عن الطعام يروي العطش لكنه لا يخمد الجوع. لكن حين تختلط الماء مع مقادير أخرى، يمتصها الجسم وكأنها طعام صلب.

    5 وجبات خفيفة
    (100 سعرة حرارية أو أقل)

    • 3 قطع من حلوى الرز.
    • برتقالتان.
    • وعاء من حساء الميزو.
    • 100 غرام من الروبيان المقشّر.
    • 200 غرام شمام مع شريحة من لحم العجل
    avatar
    hero
    ThE.K!Ng
    ThE.K!Ng

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 236
    نقاط : 17254
    العمر : 25
    تاريخ التسجيل : 26/06/2010
    مكان الاقامة : IN.My.DReaMs
    تعاليق : داانا عاصر على نفسى لمونة مستحمل وبقول مجنونة

    رد: هل سئمتي من الحميات الغذائية المتعددة ؟؟؟

    مُساهمة من طرف hero في الخميس يوليو 15, 2010 6:23 pm

    حلو الاكل دة
    ربنا يجيبة بفايدة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 7:27 am